Home أخبار التعليم اهم قرارات رئيس الوزراء اليوم الخميس 31-12-2020 اهمها تأجيل كافة الامتحانات بعد أجازة منتصف العام

اهم قرارات رئيس الوزراء اليوم الخميس 31-12-2020 اهمها تأجيل كافة الامتحانات بعد أجازة منتصف العام

by HUSSEIN

 

أجتمع اليوم الخميس رئيس وزراء جمهورية مصر العربية الدكتور مصطفي مدبولي لتطبيق بعض القرارات الجديدة للحفاظ على سلامة المواطنين من فيروس كورونا المستجد، وتوجه مدبولي خلال الأجتماع بالتهنئة بالعام الجديد 2021 للرئيس عبد الفتاح السيسي، وبعض من الوزراء وأعضاء الحكومة وأيضا الشعب المصري العظيم، متمنياً عام خير على مصر والعالم أجمع.

اهم قرارات رئيس الوزراء اليوم 

  • أشار مدبولي أثناء الأجتماع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يطلق خلال أيام قليلة مبادرة حياة كريمة المرحلة الثانية، التي تحث على تطوير الريف ورفع مستوي المعيشة في مصر.
  • كما قال أن الرئيس السيسي وجه بضرورة الاعتماد على المكون المحلي في بناء هذه المشروعات الحيوية وذلك  مثل: كابلات الكهرباء، ومحطات المياه والصرف الصحى وغيرها.
  • كما شدد مدبولي على تخفيض أعداد الموظفين وذلك في الوزارات والجهات الحكومية والمحافظات، كما حرص على تداوم حضور العاملين، مع الألتزام بالإجراءات الاحتزارية، يذكر أن هذا التشديد في تلك القرارات جاء بعد شكاوي عديدة من الحكومة، وعلى من يخالف تلك القرارات سوف يتخذ معه الإجراء المناسب من قبل الوزير المسؤول.
  • كما قال أيضاً أنه بدأ من يوم الأحد المقبل سوف يتم تطبيق الغرامة ضد أي شخص يخالف تنفيذ الإجراءات الاحترازية، مشدداً على أنه لا تهاون مع أي جهة مهما كانت.
  • جدير بالذكر أنه شدد على التعامل الفوري على أية محاولة للاحتفالات والتجمعات بمناسبة رأس السنة الميلادية وسوف يتخذ الإجراءات القانونية ضده.
  • وحرصاً على سلامة الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس من انتشار فيروس كرونا فقط تم الموافقة على أستكمال التدريس للمناهج عن بعد ابتدءاً من السبت المقبل حتي نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2020/2021، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدني من معايير أستكمال المناهج الدراسية، كما قام بتأجيل كافة الأمتحانات لبعد أنتهاء اجازة نصف العام الدراسي.
  • كما مد فترة التصالح في مخالفات البناء لمدة ثلاثة شهور لتنتهي هذه الفتر حتي أخر شهر مارس القادم، وفقاً للقانون التصالح على أن يقوم المتصالح بسداد 30% من القيمة الخاصة بالتصالح في شهر يناير، واذا قام بالسداد في شهر فبراير فأنه يسدد 35%، واذا قام بالسداد في شهر مارس فأنه يسدد 40%، وذلك بدلاً من 25% التي سبق إقرارها لمن سدد جدية التصالح في الشهور الماضية.

You may also like

Leave a Comment