Ads by Google X
نتيجة انتخابات البحرين البلدية والنيابية 2018 النتائج النهائية لانتخابات البحرين 2018

نتيجة انتخابات البحرين البلدية والنيابية 2018 النتائج النهائية لانتخابات البحرين 2018


ننشر لكم من خلال موقعنا ضربة حرة النتائج النهائية لانتخابات البحرين البلدية والنيابية، فقد قامت السلطات البحرينية بالإعلان منذ قليل عن نتائج الانتخابات البلديو والنيابية، وأشارت بأن عدد المرشحين على المقاعد في البرلمان هم تسعة أشخاص وفقاً للتقارير المحلية التي وردت.

والجدير بالذكر أنه تجري حالياً إعادة الانتاخابات في واحد وثلاثون دائرة وذلك قبل أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية، يذكر أن هذه الانتخابات شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الشعب البحريني في الساعات الأولي منها، ومن كثرت الإقبال على الانتخاب فقد وصلت طوابير الناخبيين خارج مراكز الاقتراع.

وقد شهد الإقبال أيضاً عدد كبير من الشباب والنساء وكبار السن لانتخاب ممثليهم في المجالس البلدية والنيابية، وقد صرح وزير العدل البحريني أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 67% من أصل 365 ألف ناخب، حيث تعتبر تلك النسبة الأكبر في تاريخ الانتخابات البحرينية.

نتيجة انتخابات البحرين البلدية والنيابية 2018


نقلت وكالة الأنباء البحرينية التي بثت النبأ عن الوزير قوله ، إن نسبة المشاركة في الانتخابات النيابية بلغت نحو 67 % ، و نحو 70 % للانتخابات البلدية، مشيرا إلى أن نتائج الانتخابات النيابية في محافظة (المنامة ) أسفرت عن فوز أحد المرشحين بالدائرة الأولى فيها، فيما تجرى الإعادة في الدوائر التسع الأخرى، وكذلك في محافظة "المحرق " حيث فاز أحد المرشحين بالدائرة الرابعة والسادسة وتجرى الإعادة في الدوائر الست الأخرى.
وفاز في المحافظة الشمالية، بالدائرة الثانية إحدى المرشحات ، وأحد المرشحين في الدائرة السادسة ، فيما تجرى جولة الإعادة في الدوائر العشر الأخرى، وفي المحافظة الجنوبية تجرى جولة الإعادة في ست دوائر انتخابية .
وأشار الوزير إلى أن نتائج الانتخابات البلدية في محافظة المحرق أسفرت عن فوز ثلاثة مرشحين في الدوائر : الثانية والسادسة، والثامنة، فيما تجرى الإعادة في الدوائر الخمس الأخرى.
وفاز في المحافظة الشمالية، بالدائرة الثانية ، إحدى المرشحات "بالتزكية"، فيما تجرى الإعادة في الدوائر الإحدى عشر الأخرى، وفي المحافظة الجنوبية فاز ثلاثة مرشحين في الدوائر : السابعة ، والثامنة والعاشرة "بالتزكية"، فيما تجرى الإعادة في الدوائر السبع الأخرى.